الأربعاء، 29 يونيو 2016

حبس 3 صيادين بتهمة "فبركة" فيديوهات عن أسماك القرش بدمياط


أمر المستشار رامي علوان، مدير نيابات ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، بحبس 3 أفراد من طاقم مركب صيد تدعى "رجب"، 4 أيام على ذمة التحقيق معهم في القضية رقم 543 لسنة 2016 إدارى رأس البر، والخاصة بجلب اسماك قرش إلى مدينة رأس البر بدمياط، بهدف تصوير مقاطع فيديو عن وجود اسماك
قرش على شواطئ رأس البر، لإثارة فزع المواطنين.
كما طلب علوان تحريات حرس الحدود والمخابرات الحربية وتحديد نقاط إبحار المركب المتحفظ عليها.
بدات الواقعة عندما وردت معلومات إلى قوات حرس الحدود، عن قيام بعض المصورين بتصوير مقاطع فيديو غامضة على شواطئ رأس البر بدمياط، وبالتحري تبين وجود مركب بالقرب من شاطئ رأس البر تحمل عدد من اسماك القرش غير الحية.
تم مداهمة المركب عن طريق قوات الشرطة، والتحفظ على طاقمها وبالتحقيق معهم تبين إنهم كانوا يعتزمون تصوير فيلم عن انتشار اسماك القرش في مصيف رأس البر بهدف إثارة الرأي العام وبث حالة من الذعر.
بسؤال عناصر المخابرات وحرس الحدود، أفادوا بقيامهم بتصوير المركب ورصدها من نقاط بحرية دولية رصدتهم، بل وقاموا بتصويرهم وهم ينتشلون حقيبة سوداء كبيرة ألقيت لهم في البحر ثم قاموا بأفعال غريبة بالنقاط المظلمة بتصويرهم وباعتراضهم واقتيادهم لميناء السروح، وبتفتيش المركب وجدوا اسماك قرش عليها، وتواصل النيابة العامة التحقيق وأمرت بفحص اسماك القرش وفحص مركب الصيد.
كما قام المتهمين برفع أول مقاطع الفيديو عبر موقع يوتيوب حول إنتشار اسماك القرش في شواطئ رأس البر بدمياط.