شكل الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، اليوم الجمعة، لجنة عاجلة برئاسة المهندس محمد أبو الفتوح وكيل وزارة الري وعضوية المهندس أحمد بصل مدير عام الزراعة وهشام ناصف رئيس مركز ومدينة كفر البطيخ والمهندس خالد عبد الحميد مدير إدارة هندسة صرف كفر سعد، لبحث أزمة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي في الأرض الزراعية بمنطقة حوض السوداية بمركز كفر البطيخ.
جاء ذلك بعد تلقى المحافظ شكاوى عديدة من مزارعي منطقة السوداية بشأن مشكلة الصرف الزراعي.
كما
طلب المحافظ من وكيل وزارة الري اتخاذ إجراء سريع لوقف ارتفاع منسوب الصرف
الزراعي، حيث تم توجيه لودر من الإدارة العامة لري دمياط لمنطقة السوداية
لغلق فتحات الري المخالفة
لتقليل مياه الصرف كحل مؤقت للمشكلة، كما توجهت اللجنة اليوم إلى منطقة
السوداية لبحث ودراسة المشكلة على الطبيعة ووضع الحلول اللازمة لها.
