صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم الخميس، بأنه تم الانتهاء من أعمال انشاء محطة رافع الصرف الصحى بعزبة اللحم ﻻستيعاب تصرفات منطقة عزبة اللحم وخدمة المناطق التابعة لها- البصايلة والجواهرة والشارع الحربى بجانبيه ومنطقة أبو إسماعيل والمناطق المجاورة، مؤكدا ان
دخول المحطة الخدمة سوف يحل كافة مشاكل الصرف بالمناطق المجاورة والمحددة للمحطة، والتى من المقرر افتتاحها في 15 / 7 / 2016.
ووجه المحافظ لمسئولى الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى ببدء التشغيل التجريبي للمحطة، ﻻفتا إلى أنه تم الانتهاء من توريد وتركيب كافة المهمات الكهروميكانيكية ولوحات التوزيع والتشغيل وكذا تركيب مولد كهربائي قدرة 150 كيلو فولت امبير لتغذية المحطة بالكهرباء.
كما المح المحافظ إلى المساعى التى بذلتها المحافظة ﻻزالة كافة المعوقات والعقبات التى اعترضت سير خط الطرد، وعمل المحاضر الانضمامية اللازمة لتسهيل سير الخط حتى محطة شط الملح بطول حوالى 3.5 كيلو متر.
وأضاف المهندس طارق موسي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط بأنه تم استخدام تقنية انشاء بيارة المحطة علي جزئين - سائل لقياس منسوب المياة الواردة للمحطة وجاف بقيام الطلمبات الأربعة بضخ تصرفات المحطة إلى خط الطرد ..وأضاف ان محطة عزبة اللحم تشمل عدد 4 طلمبات سعة كل منها 160 ل/ ث وتعمل بالتناوب حسب كمية المياة الواردة للمحطة.
كان المحافظ سبق وأن عقد اجتماعا تنسيقيا موسعا بمسئولى مياة الشرب والصرف الصحى بالمحافظة لبحث الموقف التنفيذى لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحى، حيث عرض المهندس طارق موسى جاهزية محطة عزبة اللحم وقد وجه المحافظ ببدء التشغيل التجريبي لها قبل موعد افتتاحها المقرر.
