في اطار مبادرة دمياط خالية من فيروس سي
علاج 1575 حالة هذا الاسبوع بالدواء الجديد
والانتهاء من قائمة انتظار المرضي مع نهاية شهر رمضان الحالي
جققت مبادرة الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط لاعلان دمياط خالية من فيروس سي نتائج
ايجابية واضحة بعد ان أوشكت قائمة انتظار المرضي علي الانتهاء مع نهاية شهر رمضان الحالي .
حيث أظهرت الحالات المرضية تجاوباً كبيرا ُمع الدواء الجديد (الديلاكانزا والسوفالدي ) وارتفاع نسبة الشفاء من المرض تماما لتبدأ المرحلة الثانية بعد عيد الفطر بعمل الفحص الشامل لجميع قري المحافظة .
وصرح الدكتور جمال الديب مدير عام مستشفي حميات دمياط انه تم خلال هذا الاسبوع علاج 1575 حالة من المرضي أضاف ان اي مريض من مرضي فيروس سي عليه التوجه لوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفي حميات دمياط لعمل التحاليل اللازمة وتلقي العلاج .
