اكد الدكتور اسماعيل عبد الجميد طه محافظ دمياط علي مواصلة الجهود للقصاء علي فيروس الكبد الوبائى c بنطاق محافظة دمياط تمهيدا لاعلان
محافظة دمياط خالية من فيروس c تحقيقا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الفيروس .. .. في اشارة الى اعلان مؤسسة
الكبد المصرية عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية ونجاح المؤسسة في القضاء علي فيروس c بالتعاون والتنسيق مع محافظة دمياط بثلاثة قرى بمحافظة دمياط هى
الابراهيمية القبلية والابراهيمية البحرية والفؤادية ضمن 10 قرى خالية من فيروس علي مستوى الجمهورية ..حيث أعلنت المؤسسة خلو هذه القرى تماما من الفيروس ..
كان الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد قد أعلن عن خلو 5 قرى بالدقهلية و 2 بالغربية و 3 بدمياط من فيرس c حيث تم علاج حوالى 9 آلاف مريض .. ومن المنتظر خلال 3 اشهر علاج حوالى
36 قرية يجرى العمل بها حيث يتم توفير العلاج مجانا ضمن المرحلة الأولى من برنامج الرئيس الذى يهدف لعلاج 1000 قرية مناشدا القادرين بالقرى المستهدفة التبرع لانجاز المشروع ..
