الجمعة، 18 ديسمبر 2015

استياء بين أهالي «الإبراهيمية» بدمياط بسبب انعدام الخدمات


تعانى قرية الإبراهيمية القبلية التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط من انعدام الخدمات وأهمها الصرف الصحى ومياه الشرب النقية فضلا عن عدم رصف الشوارع كما في القرى المجاورة لها.

ويبلغ عدد سكان القرية 9 آلاف نسمة ويوجد بها مدرستين ابتدائيتين وأخرى إعدادية ومبنى مركز شباب ويتم استغلال ملعب المدرسة المجاورة كملعب للمركز ليلا لممارسة أنشطة كرة القدم.



وطالب الأهالي بإطلاق اسم الشهيد محمد أيمن شويقة على القرية لتكريمه بعد أن ضحى بنفسه لإنقاذ زملائه خلال مداهة أحد الأوكار الإرهابية.

قال أحمد عبد الفتاح مدرس من أبناء القرية: "نعانى من عدم وجود صرف صحى بالقرية ما تسبب في انتشار أمراض الكبد الوبائى وفيروس سى وقام الأهالي بعمل صرف عشوائى يتم إلقالاؤه في أحد المصارف الزراعية"، مطالبًا برصف الشوارع الرئيسية بالقرية بالبلاطات الخرسانية كما في القرى الأخرى بنطاق مركز كفر سعد.

بينما طالب ممتاز شويقة أحد الأهالي بسرعة إنهاء أعمال ترميمات مدرسة الإبراهيمية الإعدادية بسبب تكدس التلاميذ الذين يذهبون فترة مسائية في مدرسة مجاورة.

كما طالب بتغطية الجزء المطل من الترعة الرئيسية بالقرية على المبانى السكنية للوقاية من الأمراض التي تنتشر بسبب كثرة القوارض والذباب والناموس وانبعاث الروائح الكريهة التي تؤذى المواطنين في منازلهم.

وقال البدرواى محمد:
إن الوحدة الصحية لا يوجد بها سوى طبيب يعمل في الفترة الصباحية، مطالبًا بزيادة عدد الأطباء في الوحدة الصحية بالقرية وعمل نوبتجية ليلية لتقديم الإسعافات الأولية.