الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

بدء توصيل المرافق إلى 1800 وحدة سكنية بدمياط

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظة، مع المهندس أمين العطار مدير عام الإسكان بالمحافظة، حول نسب تنفيذ المشروعات بالمواقع المختلفة والأعمال المتبقية من تركيب وتوصيل المرافق الخدمية وأعمال الصرف الصحي
والرصف.

وعن مشروع عمارات شطا "2"، الذي يضم 8 عمارات سكنية، أكد المحافظ أنها جاهزة للاستلام بنسبة 100%، وطلب المحافظ من مدير عام الطرق، سرعة تنفيذ أعمال الرصف حول العمارات وفي المدخل ناحية طريق بورسعيد - دمياط.

كما أعلن المحافظ، أنه تم دخول عمارتين بنفس الموقع ضمن مشروع شطا "2"، وتم التجهيز والحفر وإحلال التربة ليصبح المشروع عشرة عمارات.

أما عن المرحلة الأولى بالموقع شطا "1"، أعلن المحافظ عن استكمال 18 عمارة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بحوض تل وردة خلف المحكمة بنسبة 97%، ومتبقي استكمال المرافق بنسبة 35%، ووعد المحافظ بسرعة الاتصال برئيس جهاز تعمير سيناء للإسراع في إنهاء توصيل المرافق للعمارات.

وعلى صعيد تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمراكز والمدن بالمحافظة، أعلن المحافظ عن الانتهاء من إنشاء عمارة سكنية بنسبة 100% بمدينة كفر البطيخ، والعمارة جاهزة للتسليم ضمن المشروع، وعدد 2 عمارة بالركابية بنسبة 100%، متبقي توصيل الكهرباء، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء منها.

أما عن مركز كفر سعد، الذي يضم 3 مواقع لمشروعات الإسكان الاجتماعي، الأول به 11 عمارة جاهزة بنسبة 100%، والثاني 12 عمارة والثالث 13 عمارة، وجار توصيل المرافق بالنسبة للموقعين الثاني والثالث.

وفي مركز الزرقا، تم الانتهاء من 9 عمارات سكنية، 7 عمارات بنسبة 97%، وعمارتين بنسبة 85%، متبقي منها المرافق.

وفي عزبة البرج، توجد 8 عمارات سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، تم تنفيذ 4 عمارات بنسبة 98%، و4 بنسبة 60% بمنطقة الملأة، ليصبح إجمالي مشروعات الإسكان الاجتماعي 1800 وحدة سكنية.